التقت مساء أمس رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات  بالمركز الدولي للمؤتمرات  المرابطون السيدة اخدية بنت المشتبى بمفوض الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الإفريقي السيدة أمينة فاضل محمد فاضل .

و خلال اللقاء تحدثت المفوض عن أهداف القمة و أشارت إلى أن موضوع القمة الأزل  هو محاربة الفساد في إفريقيا مثمنة دور المرأة في هذا المجال .

وأضافت أنه على هامش القمة عقد  اجتماع عالي المستوى حول المرأة و السلطة في إفريقيا و هو إجتماع مشترك بين الإتحاد الإفريقي و الإتحاد الأوروبي للدفع بأجندة المرأة في المواقع السياسية العليا

و كان هذا الإجتماع فرصة للحديث عن أوضاع المرأة الموريتانية و فرصة أيضا للحديث عن أوضاع المرأة الإفريقية بصورة عامة  فيوقت كان  فرصة لتحديد الإلتزام السياسي من قبل الرؤساء الأفارقة و كذلك من قبل الإتحاد الإفريقي في أعلى أجهزته السياسية الذي أكد أنه ذاهب قدما في تطببق المساواة الكاملة بين المرأة و الرجل في المواقع السياسية العامة حيث بدأ بتطبيق هذه المساواة في الوظائف العليا من خلال تحديد 50% من عشر مقاعد تنتخب على مستوى القارة.

 

وتم هذا الإجتماع بحضور بعض رؤساء الدول الإفريقية و الوزراء ونائبة الامين العام للامم المتحدة  و مفوض التنمية للإتحاد الأوروبي و وزيرة الشؤون الإجتماعية و الطفولة و الأسرة


جميع الحقوق محفوظة ©2021   شبكة الصحفيات الموريتانيات