استقبل  وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة  السيد المختار ولد داهي رئيسة  شبكة الصحفيات الموريتانيات السيدة أخديجة المجتبى وأعضاء المكتب التنفيذي للشبكة.

و تميز الاستقبال بمستوى عال من الأريحية والمرونة في التعاطي مع العرض العام الذي قدمته  الرئيسة بما فيه ذكر بعض نشاطات الشبكة.

منبهة  من خلاله آلي بعض اهتمامات الشبكة  ورؤيتها المستقبلية، كما تطرقت للمشاكل و التحديات المطروحة للصحفية الموريتانية .. مطالبة في الوقت ذاته بضرورة إشراكها وتمكينها؛  مبينة ما نعانيه الصحفيات المتعاونات  في المؤسسات الاعلامية من عدم توفر عقود عمل تضمن حقوقهن ،مطالبة بتوفير فرص التكوين لهن   واعطائهن المكانة التي يستحقن داخل المؤسسات الاعلامية في البلد.

 

وبدوره  أشاد وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة السيد المختار ولد داهي بالدور الذي تقوم به شبكة الصحفيات الموريتانيات، مثمنا  جهودها مضيفا أنها  معرروفة  وبارزة ضمن المشهد الاعلامي  الوطني.

 

و تعليقا منه على مداخلة الرئيسة.. التزم السيد الوزير  بدعم  جهود الشبكة في جمع المجالات؛ بما فيه سعيها لتمهين الحقل الصحفي و التمكين للمرإة الصحفية.. وإشراكها في مراكز  صنع القرار في حدود المعيارية المطروحة والإمكانات  المتاحة.

 

مشيرا الى أن  قطاعه عاكف و بعمل متواصل من أجل إصلاح قطاع الاعلام وتمهينه .

 

مبينا أنه سيشهد إن شاء مشاريع كبرى في هذا المجال.. ذاكرا  أنه يهمه آراء كل من له مقترح  بهذا الصدد.

 

وفي الاخير قدمت رئيسة الشبكة للسيد الوزير وثائق تعريفية بالشبكة.. كما سلمته  أعدادا من مجلة عائشة الفصلية التي تصدر عن الشبكة؛ مع نسخة من احدى االدراسات التي سبق وأن انجزتها الشبكة حول المرأة الصحفية في بلادنا.


جميع الحقوق محفوظة ©2021   شبكة الصحفيات الموريتانيات