بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة 03/05/2020 

عقدت اليوم رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات في الدار البيضاء اجتماعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع رئيسة الاتحاد الدولي للصحفيات فيوليت جوندا ونائبة الرئيسة عبير سعدي، وناقش الاجتماع التحديات التي تواجه الصحفيات في العالم وخاصة في الشرق الأوسط وأفريقيا، والحملة الإلكترونية التي أطلقها الاتحاد الدولي للصحفيات بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة. 

وتطالب الحملة التي شاركت فيها عشرات الصحفيات من جميع أنحاء العالم بوقف الانتهاكات ضد الصحفيات وبخاصة في وقت تغطيات فيروس كورونا المستجد.

كما اتفق الطرفان علي توقيع اتفاقية شراكة بين الاتحاد الدولي للصحفيات وشبكة الصحفيات الموريتانيات وانضمام الشبكة للاتحاد.

وطالبوا بإطلاق سراح الصحفيات اللائي احتجزن في الفلبين خلال تغطية فعاليات متصلة بمكافحة فيروس كورونا، وتوفير سبل حماية أمن وسلامة الصحفيات . 

وكان وفد من شبكة الصحفيات الموريتانيات برئاسة السيدة خديجة المجتبى رئيسة الشبكة قد التقى في شهر مارس الماضي برئيسة الاتحاد الدولي للصحفيات  فيوليت جوندا ونائبة الرئيسة عبير سعدي على هامش اعمال المنتدى الثالث لشبكة الصحفيات الإفريقيات ليبانافريكان.

وكان اللقاء بحضور كل من نائبة رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات السيدة  حورية مولاي ادريس ومسؤولة العلاقات الخارجية السيدة مريم عباس  والسيدتين فاطمه محمد فال واولي كان أعضاء من الشبكة.

 

 

 


جميع الحقوق محفوظة ©2020   شبكة الصحفيات الموريتانيات