توصلت شبكة الصحفيات الموريتانيات مساء الاثنين لجملة من التوصيات تمس جوانب هامة تتعلق بالتغطية الإعلامية للانتخابات التي ستجرى في شهر يونيو القادم، من ضمنها دليل خاص بالاعلام.

وفي كلمتها بمناسبة اختتام الملتقى  اشادت رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات السيدة اخديجة بنت المجتبى بما قدمه الاساتذة من معلومات استفاد منها المشاركون في الملتقى، واهمية تطبيق التوصيات على ارض الواقع في تغطية  اعلامية مهنية للانتخابات .

 

 

واكد الامين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور احمد ولد أباه ولد سيدي احمد  في كلمة له بالمناسبة ان التوصيات الصادرة عن ملتقاكم هذا

 

ستأخذ بعين الاعتبار من طرف القطاع ، مطالبا المستفيدين من هذه الدورة التكوينية التي اطرها اساتذة مشهود لهم بالكفاءة بالالتزام بالمهنية في اداء واجبهم الوطني  والمهني في تغطية الانتخابات .

 

وثمن الجهد الذي قامت به شبكة الصحفيات الموريتانيات فى تنظيم هذا اللقاء وحرص الشبكة الدؤوب على مواصلة التكوين المستمر الذي دأبت على القيام به ،من خلال تنظيم العديد من الدورات في نواكشوط وبعض عواصم الولايات الأخرى.

 

وأعرب المؤطرون والمشاركون في الملتقى عن ارتياحهم لماقدمته الشبكة من تسهيلات مكنت من تحقيق الغرض الذي سعت الجهة المنظمة إلى الوصول إليه.

 

ونشير إلى أن شبكة الصحفيات الموريتانيات التي تأسست2007 وطبقت في هذه الفترة الوجيزة  من عمرها التناوب السلمي على رئاستها عضو في شبكة افريقيا للاعلاميات التي تضم 52 دولة أفريقية وتمثل الشبكة فيها من طرف نائبة الرئيسة السيدة حورية بنت مولاي ادريس.

 

وتحدث السفير الفلسطيني عن قضية العرب المركزية التي تعيش مرحلة  خطيرة يستهدف الكيان الصهيوني والقوى الداعمة  له إلى طمس القضية الفلسطينية، مشيدا بالمواقف المشرفة للحكومة والشعب الموريتاني .

 

وطالب المشاركين الى الدفاع عن القضية باعتبار الإعلام سلاحا لايقل أهمية عن  أسلحة الدمار التي تستخدم للفتك بالشعب الفلسطيني.


جميع الحقوق محفوظة ©2019   شبكة الصحفيات الموريتانيات