كرمت سفارة دولة فلسطين في موريتانيا مساء أمس السبت 12 مارس الجاري أثناء حفل تكريم للمرأة الفلسطينية والموريتانية كلا من السيدة أخديجة المجتبى رئيسة الشبكة والزميلة اتبيرة أحمد لولي عضو الشبكة.

وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس، من كل عام.. و خلال الحفل أشاد السفير الفلسطيني الدكتور محمد الأسعد بالمرأة الفلسطينية ودورها الكبير في تربية الأبطال وما تقوم به بوصفها أما وأختا و زوجة وزهرة من إسناد للرجل الفلسطيني في مقاومة الاحتلال وبناء جيل الصمود والتصدي، مستشهدا بعدد معتبر من الفدائيات.

الفلسطينيات اللواتي قدمن أرواحهن في سبيل حرية الشعب الفلسطيني واستقلال دولته وعاصمتها القدس الشريف، و في السياق نفسه أشاد بآلاف الأسيرات اللواتي قدمن من سنوات عمرهن في معتقلات وسجون الاحتلال في سبيل حرية وكرامة الشعب الفلسطيني، مشددا على أن دور المرأة الفلسطينية الطلائعي لا غنى عنه في مختلف مراحل النضال الفلسطيني ضد الاحتلال.

وعرج سعادة السفير محمد الأسعد على نماذج من الرائدات الموريتانيات من عالمات وفقيهات وإعلاميات وسياسيات وأديبات ومثقفات بأسمائهن مشيدا بدورهن الطلائعي في بناء الدولة الموريتانية ووحدة النسيج الاجتماعي الموريتاني.

وتميز الحفل بتبادل للخطب بين سيدات موريتانيات وفلسطينيات لهن إسهاماتهن البارزة، وهكذا تحدثت الزهرات و السيدات زينب الشيخ أحمد، نائب رئيسة جهة نواكشوط عائشة محمد بدي، اتبيرة أحمد لولي، شروق أشرف رمضان، الدكتورة باسمة القاضي، السيدة نوران الشغنوبي ، السيدة آمنة الطالب، السيدة نوران حمودة و أشاد المتدخلات بالدور الريادي للمرأة في فلسطين وموريتانيا وما تقدمانه من تضحيات في سبيل نهضة وحرية ورقي فلسطين وموريتانيا، وأعلنت المتدخلات الموريتانيات تضامنهن المطلق مع المرأة الفلسطينية الشهيدة والمناضلة وأم الشهداء وأخت الشهداء وابنة الشهداء مشددات العزم على مواصلة دعم المرأة الفلسطينية والقضية الفلسطينية وألقيت قصيدة بالمناسبة للشاعر الشاب ناصر قصي الماضي وتم تقديم شهادات تقدير لــ 31 سيدة فلسطينية وموريتانية من رائدات في مختلف المجالات.

 

تخليدا لليوم العالمي للإذاعة وتحت؛شعار 'نعم للإذاعة للثقة' إذاعة شبكة الصحفيات الموريتانيات تناقش موضوع "الإذاعة في موريتانيا والتحديات" التي تواجهها في ظل اطفرة الحالية من التطور السمعي البصري.

وكسب الثقة وفي الإطار نفسه قدمت إذاعة الشبكة لمستمعيها هذا البرنامج الخاص من نواكشوط عاصمة الجمهورية السلامية الموريتانية وعبر أثيرها على اليوتيوب.. ونناقش موضوع البرنامج الإذاعة والثقة؛ وهو موضوع شعار هذا العام كما حددته اليونسكو. ولمناقشة الثقة في الصحافة الإذاعية وقوة التأثير وسهولة الوصول نستضيف لكم لمناقشة الموضوع كلا شخصيات من قادة الرأي.

والمهتمين بالشأن الاعلامي والفاعلين فيه. كان من بين ضيوفه: السيد لبات ولد تياه مدير إذاعة كوبني الحرة.. و رئيسة الشبكة أخديجة المجتبى. وللاطلاع على البرنامج وإليكم رابط الإذاعة على اليوتيوب:https://youtu.be/SwtWfPdA018

  1. وشح اليوم الاثنين وزير الثقافة باسم رئيس الجمهورية بوسام الامتنان الوطني فقيدة الإعلام الوطني الرئيسة المؤسسة لشبكة الصحفيات الموريتانيات والصحفية بإذاعة موريتانياسابقا الدكتورة السالك بنت أسنيد رحمها الله وغفر لها وأسكنها فسيح جناته .

تسلمت الوسام أبنتها الدكتورة الثرياء عبد القادر حفظها الله وأطال عمرها.

بهذه المناسبة نشكر باسم شبكتنا رئيس الجمهورية على هذا التوشيح والتقدير لتضحيات الفقيدة خدمة لمهنة المتاعب وخدمة للوطن كما نشكر وزير الثقافة ومدير إذاعة موريتانيا و نهنى ونبارك لكل الذين تم تكريمهم في هذا الحفل راجين من الله العلي القدير التوفيق للاحياء منهم والرحمة والغفران للذين فقدناهم.

 استقبل السيد حمود ولد امحمد المدير العام لشركة معادن موريتانيا بمكتبه اليوم الثلاثاء ال25 / 1 / 2022 السيدة أخديجه المجتبى رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات .

وتهدف الرئيسة من وراء هذا اللقاء إلى التوصل لحل ودي يرضي الطرفين فيما يتعلق بعمل إعلامي قامت به إحدى منتسبات الشبكة، يتمثل في تسجيل كتاب "دليل المنقب الموريتاني" وهي قضية أثيرت مؤخرا على منصات التواصل الاجتماعي، وكانت الصحفية أم أحويلي الطالب الفاظل إحدى منتسبات الشبكة طرفا فيها والصحفي الشيخ باي ولد السيد الذي يعمل في خلية الاعلام بشركة معادن موريتانيا طرفها الآخر.

واستقبل المدير العام لشركة معادن موريتانيا السيد حمود ولد امحمد ضيفته بصدر رحب مبينا استعداده لتلبية طلب الرئيسة، ومبيناً في الآن ذاته أن شركته لا يربطها أي عقد ولا أية شراكة بشكل مباشر مع المعنية مشيرا إلى أن الأمر بين طرفين زميلين أحدهما عامل في الشركة والآخر صحفية مستقلة. و في الأخير وختاما للقاء تمت تسوية القضية بشكل ودي بين الطرفين ليسدل الستار نهائيا على الموضوع.

وبهذه المناسبة نتقدم في شبكة الصحفيات ممثلة في الرئيسة اخديجة المجتبى للمدير العام لشركة معادن موريتانيا السيد حمود ولد امحمد بوافر شكرنا وامتنانا، كما نعتذر له عن أي ضررقد يكون لحق مؤسسته ..أو أي سلوك بهذا الخصوص قد تفهم منه الإساءة للشركة أو وإدارتها. جرى اللقاء بحضور عضوين من خلية الإعلام والعلاقات العامة في شركة معادن موريتانيا و يندرج اللقاء ضمن جهود الشبكة في وقوفها إلى جانب منتسباتها خصوصا و الصحفيين عموما؛ كلما تطلب الأمر ذلك.

أطلقت شبكة الصحفيات الموريتانيات يوم السبت: ال02يناير 2022 من مقرها الرئيس بنواكشوط الغربية حملة تحسيسية حول خطورة كوفيد 19 ومتحوراته؛ بما فيها المتحور الجديد أوميكرون..لصالح المواطنين عموما وذلك عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

وتتويجا لعملها التحسيسي من جهة .. و إسهاما منها في إنارة الرأي العام حول المتحور الجديد أومكرون أجرت منصتنا" منصة شبكة الصحفيات " لقاء خاصا يوم الأحد مع الدكتور الطيب أعليوه رئيس وحدة كوفيد 19 بمستشفى الصداقة بنواكشوط الجنوبية.

 

 

و في رده على أسئلتنا تحدث الدكتور بإسهاب عن كوفيد عموما، ومن خلاله تعرض لخصوصية المتحور الجديد أوميكون وأعراضه.. ومدى خطورته على المواطنين. موضحا في الوقت ذاته طرق الوقاية منه؛ وإجراءات السلامة التي ينصح بها المواطنين عموما لتفادي الاصابة به مستقبلا. ذالكم رابط المقابلة: https://fb.watch/aogHGmF1y1/</p>"</p>"</p>"

نظمت شبكة الصحفيات الموريتانيات مساء أمس السبت في نواكشوط ندوة حول محبة الرسول صلى الله عليه وسلم تحت عنوان: "إن المحب لمن يحب مطيع".

وبينت رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات السيدة خديجة بنت المجتبى، في كلمة بالمناسبة، أن هذا النشاط يعتبر مناسبة لتدارس سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وشمائله وأخلاقه العظيمة لينهل منها الجميع ويتأسى بها وتكون محبته دافعا لاتباع سنته وتتبع خطاه.

استقبلت شبكة الصحفيات الموريتانيات برئاسة السيدة أخديجة المجتبى بمقرها بتفرغ زينه رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان السيد أحمد سالم بوحبين.

 وتناول اللقاء مختلف القضايا المتعلقة بحقوق الانسان ودور وسائل الاعلام في نشر وتعزيز ثقافة حقوق الانسان.

استقبل  وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة  السيد المختار ولد داهي رئيسة  شبكة الصحفيات الموريتانيات السيدة أخديجة المجتبى وأعضاء المكتب التنفيذي للشبكة.

تطلق شبكة الصحفيات الموريتانيات ظهراليوم الثلاثاء، ال17 أغسطس2021   بمقرها الرئيس بنواكشوط الغربية.. أياما تحسيسية ضد فيروس كورونا المستجد ؛ و بالتزامن مع اطلاق منصة إخبارية للشبكة تنضاف لمنابرها  الاعلامية السابقة.

التقي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة المختار ولد داهي، زوال اليوم الخميس بالمكتب التنفيذي الجديد لنقابة الصحفيين الموريتانيين في أول استقبال رسمي يحظى به بعد انتخابه في المؤتمر الرابع لنقابة الصحفيين الموريتانيين.


جميع الحقوق محفوظة ©2022   شبكة الصحفيات الموريتانيات